Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية التربية والتعليم بسوهاج >> الاخبار >> مدرسة دولية حكومية في سوهاج

مدرسة دولية حكومية في سوهاج

أعلن أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شهد توقيع الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، لبروتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، وقد مثل المؤسسة في توقيع البروتوكول نادية محمد حافظ، رئيس مجلس أمناء المؤسسة.
حضر التوقيع كل من: ياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات، وعبير إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي.
وأكد الدكتور طارق شوقي، بأن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه سوف يُسهم في الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بالمدارس، والتي تُلبى جزءًا من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس.
وقد استهدف البروتوكول المشاركة في المبادرة التي طرحتها الوزارة وتقديم الدعم الفني لمجموعة من المدارس الحكومية الدولية بمحافظات: "القاهرة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والشرقية، والغربية، والدقهلية، والمنيا، وسوهاج" بدءً من العام الدراسي 2018/2019.
وأكد الدكتور رضا حجازى على أن الوزارة كانت حريصة على أن تتضمن بنود البروتوكول الذى تم توقيعه، الاتفاق على أن تتولى المدارس المستهدفة تدريس المناهج ذات الطبيعة الخاصة "الدولية" مع التأكيد على التزامها بتدريس مواد الهوية القومية على كافة الطلاب بتلك المدارس.
من جانبه أكد الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن البروتوكول يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء هذا الوطن بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، ويرتقي بقدرة أبناء هذا الوطن في المنافسة إقليميًا وعالميًا، ويعزز من قدرة المجتمع على تنمية أجيال مستقبلية، قادرة على التعامل مع النظم الدولية المتطورة، وإيمانًا من مؤسسة المدارس الدولية في مصر بمسئوليتها المجتمعية تجاه هذا الوطن.
كما عبر الدكتور عمرو شلتوت الشريف عن سعادته لكون سوهاج مستهدفة بإحدى هذه المدارس الدولية، بمدينة سوهاج الجديدة بالكوامل، وأن المديرية ستسعى بقوة لإنجاح التجربة ودعمها.

#الكلمات المتعلقة

أخبار ذات صله