Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية التربية والتعليم بسوهاج >> الاخبار >> فريق مصري يفوز بالمركز الرابع في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة

فريق مصري يفوز بالمركز الرابع في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة

حصل الفريق المصري المشارك بمعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2017، والذي أقيم في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، على المركز الرابع عالميا في مجال الهندسة الميكانيكية.

وفاز بهذا المركز كل من الطالبة دينا أحمد أبو المجد، والطالب سيف الدين محمد عبد المنعم من مدرسة "Petrochemical STEM" عن مشروع "Algae Energy".

وكانت مكتبة الإسكندرية قد أعلنت في مارس الماضي عن العشرة مشروعات المتأهلة من معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة مصر، للمشاركة في مسابقة معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، والتي أقيمت في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 13 إلي 18 مايو الجاري.

ويتيح المعرض الدولي الفرصة للمتسابقين لمقابلة علماء من جميع أنحاء العالم حائزين على جائزة نوبل في شتى مجالات العلوم. ويعد المعرض الدولي للعلوم والهندسة والمسابقة الدولية الأكبر في مجال العلوم للمرحلة قبل الجامعية، والتي تمنح ما يزيد عن 1500 طالب على مستوى العالم الفرصة للتجمع، ومشاركة الأفكار، وعرض المشروعات العلمية المتطورة.

يشار إلي أن معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة مصر يهدف إلى مساعدة الشباب ممن تتراوح أعمارهم من 12 إلى 18 سنة على تطوير مهارات القرن الـ21 من خلال التركيز على المعرفة والبحث العلمي، والابتكار، والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والقدرة على العمل الجماعي.

ويعد هذا حجر الزاوية لمجتمع مصر المعرفي القائم على العلماء والباحثين، ويتم تحديد الجوائز الكبرى باستخدام مقياس مكون من 100 نقطة مع إعطاء النقاط على القدرات الإبداعية والتفكير العلمي والأهداف الهندسية والدقة والمهارات والوضوح، وتتبع لجنة التحكيم المقاييس الدولية لتقييم المشروعات.

#الكلمات المتعلقة